مستشفى الرفاعي العام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى
التكرم بالتسجيل في المنتدى للتسجيل يرجى ان تضغط على زر التسجيل إذا
رغبت بالمشاركة في المنتدى، يشرفنا ويسعدنا انضمامك الى اسرة المنتدى
مستشفى الرفاعي العام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى
التكرم بالتسجيل في المنتدى للتسجيل يرجى ان تضغط على زر التسجيل إذا
رغبت بالمشاركة في المنتدى، يشرفنا ويسعدنا انضمامك الى اسرة المنتدى
مستشفى الرفاعي العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
/
/
/

يعنى بالمواضيع الطبية والتحاليل المرضية والامراض الانتقالية بالاضافة الى المواضيع العامة

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الشويلي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
محمد الشويلي

جنسيـﮯ : ذكر
مساهماتيـﮯ : 2740
عمريـﮯ : 43
نقاطيـﮯ : 3460

مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال   مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال Emptyالأحد فبراير 09, 2014 8:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
مرض الاضطرابات الهضمية ..... هو اضطراب المناعة الذاتية من الأمعاء الدقيقة التي تحدث في الناس مهيئون وراثيا من جميع الأعمار من الطفولة المتوسطة وما بعدها. وتشمل الأعراض الألم وعدم الراحة في الجهاز الهضمي ، والإمساك المزمن و الإسهال، و الفشل في تحقيق الازدهار ( عند الأطفال ) ، وفقر الدم و التعب، و . وكثيرا ما لاحظت نقص الفيتامينات في الناس مع مرض الاضطرابات الهضمية نتيجة ل انخفاض قدرة الأمعاء الدقيقة على امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح من الغذاء.

على نحو متزايد، وتبذل التشخيصات بالأشخاص أعراض نتيجة زيادة الفرز؛ يعتقد أن حالة تؤثر على بين 1 و 1 في 1،750 في 105 شخص في الولايات المتحدة، و 1 في 100 في المملكة المتحدة. ويتسبب المرض الزلاقي من خلال رد فعل على غليادين ، وهو برولامين ( بروتين الغلوتين ) وجدت في القمح ، والبروتينات مشابهة وجدت في المحاصيل من قبيلة Triticeae (التي تشمل الحبوب الأخرى الشائعة مثل الشعير و الجاودار )

عند التعرض ل غليادين ، و تحديدا إلى ثلاثة الببتيدات وجدت في prolamins ، و الغلوتامين الأنسجة انزيم بتعديل البروتين، و الجهاز المناعي عبر يتفاعل مع أنسجة الأمعاء الصغيرة ، مما تسبب في رد فعل للالتهابات . أن يؤدي إلى اقتطاع من الزغب بطانة الأمعاء الدقيقة ( يسمى ضمور الزغابي ) . هذا يتداخل مع امتصاص المواد الغذائية لأن الزغابات المعوية هي المسؤولة عن الامتصاص. العلاج الفعال الوحيد المعروف هو مدى الحياة نظام غذائي خال من الغلوتين.


celiac disease ..... is an autoimmune disorder of the small intestine that occurs in genetically predisposed people of all ages from middle infancy onward. Symptoms include pain and discomfort in the digestive tract, chronic constipation and diarrhoea, failure to thrive (in children), anaemia and fatigue, . Vitamin deficiencies are often noted in people with coeliac disease owing to the reduced ability of the small intestine to properly absorb nutrients from food.

Increasingly, diagnoses are being made in asymptomatic persons as a result of increased screening; the condition is thought to affect between 1 in 1,750 and 1 in 105 people in the United States, and 1 in 100 in the UK. Coeliac disease is caused by a reaction to gliadin, a prolamin (gluten protein) found in wheat, and similar proteins found in the crops of the tribe Triticeae (which includes other common grains such as barley and rye)

Upon exposure to gliadin, and specifically to three peptides found in prolamins, the enzyme tissue transglutaminase modifies the protein, and the immune system cross-reacts with the small-bowel tissue, causing an inflammatory reaction. That leads to a truncating of the villi lining the small intestine (called villous atrophy). This interferes with the absorption of nutrients because the intestinal villi are responsible for absorption. The only known effective treatment is a lifelong gluten-free diet.

الموضوع الاصلي : مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال   المصدر : مستشفى الرفاعي العام


مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال 1510
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alrefhospital.com
 
مرض الاضطرابات الهضمية لدى الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امراض الاطفال
» الربو عند الاطفال
» أمراض , ام , الاطفال , الخ أمراض الاطفال من ال ( أ ) الى ال ( ي )
» الاختلاجات عند الاطفال
» Rheumatic fever عند الاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستشفى الرفاعي العام :: المنتديات الطبية :: قسم الاطفال-
انتقل الى:  


مستشفى الرفاعي العام

يعنى بالمواضيع الطبية والتحاليل المرضية والامراض الانتقالية بالاضافة الى المواضيع العامة